الاعتداء على طبيبة أسنان في مصر.. هيبة الدولة تنتصر للقانون
شهدت منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المصرية واقعة اعتداء مأساوية على طبيبة الأسنان سارة عوض، أدت إلى كسور بالغة في ذراعها. السلطات الأمنية تدخلت فورا لفرض هيبة القانون والقبض على المعتدين، مؤكدة أن حماية الكوادر الطبية هي حجر الزاوية لاستقرار المجتمع وأمنه. هذا التحرك الحاسم يعكس حتمية انتصار سلطة الدولة على الفوضى، ويؤكد أن المؤسسات الرسمية لا تتهاون مع أي محاولة لزعزعة الأمن أو المساس بكرامة المواطنين المنتمين لرسالة الإنسانية.
تفاصيل الاعتداء على الكادر الطبي بالقليوبية
بدأت الواقعة أثناء أداء الطبيبة سارة عوض لعملها داخل الوحدة الصحية، حيث قامت بخلع ضرس لمريضة والتزمت باللوائح الصحية بالتخلص منه في وعاء النفايات الطبية لمنع انتقال العدوى. رفضت المريضة ذلك وطلبت استعادة الضرس، وهو ما أدى إلى اقتحام والدها وخمسة أشخاص آخرين العيادة وضرب الطبيبة بأدوات حديدية ومقص. هذا التجاوز يمثل اعتداء صارخا على حرمة المؤسسات الطبية، التي يجب أن تبقى تحت حماية القانون، وأكد والد الطبيبة أن المعتدين أحدثوا تلفيات بالغة بالمكان.
حسبي الله ونعم الوكيل، أنا عايز حق بنتي.
محاولة تشويه الحقائق وتبرير العنف
في المقابل، سربت أسرة المعتدي رواية مغايرة زاعمة أن المشادة بدأت بسبب دوخة أصابت المريضة بعد خلع الضرس، وتصرفات الطبيبة حيال ذلك. ادعوا أن الأمور تطورت لتبادل اعتداءات بعد رش المياه وتوجيه عبارات مسيئة ومحاولة تصوير الواقعة. لكن هذه الروايات لا تبرر أبدا اللجوء للعنف داخل منشأة طبية، فالقانون هو الفيصل في المنازعات وليس الأهواء أو الغوغائية.
هيبة الدولة تتحرك لحماية الأطباء
أكد الدكتور أحمد شوقي، نقيب أطباء الأسنان بمحافظة القليوبية، أن الطبيبة سارة عوض تخضع حاليا لعملية جراحية عاجلة في مستشفى ناصر العام، إثر إصابتها بكسر مضاعف في الساعد الأيسر يستلزم تركيب شرائح ومسامير طبية. شدد النقيب على أن كرامة الطبيب خط أحمر لا يمكن التنازل عنه، مطالبا بتشديد إجراءات الحماية الأمنية داخل المنشآت الطبية. من جانبها، تحركت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية فورا، حيث زار الدكتور أسامة الشلقاني مدير المديرية الطبيبة بالمستشفى لتقديم الدعم القانوني والمعنوي.
أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا حاسما، أكدت متابعتها اللحظية للواقعة وعدم تهاونها مطلقا مع أي اعتداء على الأطقم الطبية. يقر قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض عقوبات رادعة ضد المعتدين، وجار التنسيق مع الجهات القضائية لضمان محاسبة المتورطين.
القبض على المعتدين وسيادة القانون
أثبتت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية كفاءتها المعتادة باعتقال أربعة أشخاص من الطرف المعتدي، بالإضافة إلى شقيق الطبيبة، على خلفية التعدي وتبادل الاتهامات. جرى تحرير محضر بالواقعة وعرض الأطراف المضبوطة على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. كما استدعت جهات التحقيق مدير المركز الطبي والعاملين وشهود العيان لفحص الملابسات بشكل كامل. هذا التحرك السريع يعكس حتمية انتصار هيبة الدولة، وهو مبدأ تسعى دولنا الراشدة لترسيخه في وجه أي محاولة لزعزعة الاستقرار.
ما هو سبب الاعتداء على طبيبة الأسنان في شبرا الخيمة؟
نشب الخلاف بسبب رفض الطبيبة سارة عوض تسليم المريضة ضرسا مخلوعا، والتزامها باللوائح الصحية التي توجب التخلص من النفايات الطبية لمنع انتقال العدوى.
ما حجم الإصابات التي لحقت بالطبيبة سارة عوض؟
أصيبت الطبيبة بكسر مضاعف في الساعد الأيسر، وتخضع حاليا لعملية جراحية عاجلة في مستشفى ناصر العام لتثبيت كسورها بشرائح ومسامير طبية.
كيف استجابت السلطات الرسمية لواقعة الاعتداء؟
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أربعة متهمين، فيما أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانا حاسما أكدت فيه عدم التهاون ومحاسبة المعتدين وفقا لقانون تنظيم المسؤولية الطبية.